تفاصيل الخبر

في إطار التعاون وتوثيق العلاقات بين جمهورية السودان ودولة الكويت وجمهورية سريلانكا ودولة الكويت في المجال العمالي

09-Aug-2016
في إطار التعاون وتوثيق العلاقات بين جمهورية السودان ودولة الكويت وجمهورية سريلانكا ودولة الكويت في المجال العمالي

رحب السيد عبد الله المطوطح المديرالعام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة بسعادة السفير السوداني السيد / عمر تاتاي نائب رئيس البعثة والوفد المرافق له، وعبر المطوطح عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي للتأكيد على العلاقات المتميزة بين البلدين في المجال العمالي.
وأعرب سعادة عمر تاتاي عن إعتزازه بوجوده بدولة الكويت والحرص في على توطيد أواصر التعاون وتوثيق العلاقات الثنائية بين البلدين.
بحث سعادة السفير مع المطوطح أهم التحديات التي تواجه العمالة السودانية، وكيفية توثيق هذه العلاقة بفتح فرص عمل للعمالة السودانية وكيفية الإستفادة منها في الكويت.
وأكد المطوطح أن العمالة السودانية عمالة ذات مهارة خاصة وأعرب بترحيبه بها على أرض الكويت، وأن الهيئة العامة للقوى العاملة على إستعداد لفتح خط ساخن لتقبل أي اقتراح أو استفسارمن قبل البعثات الدبلوماسية، وأعرب عن حرص الهيئة الدائم على تأسيس مراحل متقدمة في التطوير في مجالات العمل بين البلدين في ما يخص استقدام العمالة السودانية بناءً على توصيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الاستاذة هند صبيح براك الصبيح.
ومن جانب أخر استقبل السيد المدير العام سعادة السفير كانديبان بالا سفير جمهورية سريلانكا الديمقرطية الاشتراكية حيث رحب المدير العام بسعادة السفير والوفد المرافق له وتم التباحث خلال اللقاء في الأمور ذات العلاقة بين البلدين ومنها مذكرة التفاهم 2012 .
بالإضافة إلى توطيد العلاقات المشتركة بين البلدين في الجانب العمالي حيث أكد المطوطح أن الجالية السيلانية في دولة الكويت تحظى بإهتمام كبير كسائر الجاليات الأخرى وأن الهيئة حريصة كل الحرص على حقوق العمال. وقد اطلع سعادة السفير على بعض القوانين والقرارات الخاصة بحماية القوى العاملة بدولة الكويت.
وأوضح المطوطح ضرورة الحرص على التوعية العمالية من خلال مراكز التدريب والضوابط والشروط الخاصة بطبيعة العمل، ومن جانبه أكد سعادة السفير على مدى الاهتمام الذي توليه دولة الكويت للعمالة السريلانكية مبديا سعادته بهذة الزيارة.
وحضر اللقاء د. مبارك العازمي نائب المدير العام للتخطيط واعتماد المهارة المهنية والسيدة / أسيل ناصر المزيد مديرإدارة العلاقات العامة والإعلام والسيد / جابر العلي مراقب إدارة العلاقات الدولية والسيدة / شوق العجمي بإدارة العلاقات الدولية والسيد ناصر الهاجري باحث قانوني لقطاع التخطيط واعتماد المهارة المهنية.