تفاصيل الخبر

وزير القوى العاملة المصري يزور دار إيواء العمالة الوافده

29-Jan-2016
وزير القوى العاملة المصري يزور دار إيواء العمالة الوافده

في اطار زيارته للبلاد قام وزير القوى العاملة في جمهورية مصر العربية جمال سرور والوفد المرافق له بزيارة الى مركز ايواء العمالة برفقة نائب مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة عبد الله المطوطح .
واعرب الوزير المصري في تصريح صحافي على هامش الزيارة عن سعادته لزيارة هذا المركز مشيرا الى انه تجربة جديرة بالدراسة والتطبيق في كثير من الدول مبديا اعجابه بالمركز وبامكانية تنفيذ الفكرة في مصر من خلال انشاء مركز مماثل لايواء العمالة بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة وبالتعاون مع وزارات الدولة وسندرس ذلك خلال الفترة المقبلة .
واشاد الوزير سرور بمدى ما يقدمه مركز الايواء من خدمات ابرزها انه يحل مشكلة العمالة التي لديها مشاكل عمالية حيث يقوم المركز بتحصيل مستحقات العمالة خلال فترات وجيزة ويساعدهم على مغادرة البلاد الى دولهم .
ومن جانبه اكد نائب مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة عبد الله المطوطح ان مركز ايواء العمالة يستقبل العمالة الراغبة في الاقامة فيه لحين حل مشكلاتها عن طريق سفارات بلدانها مشيرا الى ان دخول المركز له شروط محددة منها العمر والحالة الصحة والامنية .
وكشف المطوطح انه تم تشكيل لجنة بالتعاون مابين الهيئة العامة للقوى العاملة ووزارات الداخلية والصحة والخارجية بهدف تسريع الدورة المستندية لمغادرة العمالة فضلا عن قيام بعض السفارات بسرعة انجاز مستندات العمالة واوراقها الثبوتية وهناك باحثين اجتماعيين وممرضين يقدمون خدمات متنوعة للعمالة .
وذكر ان هذا المركز يعمل منذ مايقارب اربع سنوات ولكن تم استكماله وافتتاحه بشكل رسمي برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح كاشفا عن التوجه لدى الهيئة العامة للقوى العاملة لانشاء مركز ايواء جديدة للعمالة من الرجال خاصة وان قانون العمالة المنزلية الجديد ينص على انشاء مراكز ايواء للرجال تكون مؤقتة.